الهنود حريصون على دورات التعلم القصيرة والتكنولوجيا ومهارات التعامل مع الآخرين للنمو الوظيفي: تقرير توقعات مهارات بيرسون

  • وفقا للإصدار الثاني من تقرير Pearson Skills Outlook ، في حين أن جيل الألفية والعاملين من الجيل X متفائلون بشأن نموهم الوظيفي ، كان على 88٪ من الجيل Z إعادة التفكير في مساراتهم المهنية ، بسبب عدم اليقين في السنوات الثلاث الماضية
  • يظهر تعلم الإنجليزية كمهارة لغوية أساسية للموظفين للتقدم في حياتهم المهنية ، وفقا ل 82٪ من الهنود.
  • الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي ومعالجة البيانات والترميز / البرمجة هي أفضل المهارات التي ستكون جذابة لأصحاب العمل الهنود في 5-10 سنوات

21 أبريل 2023 ، نيودلهي: 88٪ من العمال في الهند ، يتوقعون مواصلة التعلم والتدريب طوال حياتهم المهنية للبقاء على صلة وجاذبية لأصحاب العمل ، كشف تقرير جديد لتوقعات مهارات بيرسون تحت عنوان "عرض الموظف".

ويسلط التقرير، وهو الثاني في سلسلة توقعات المهارات، الضوء على التحول في موقف القوى العاملة تجاه تحسين المهارات، كما يتوقعون ويستكشفون التعلم والتطوير، طوال حياتهم. يعتقد غالبية المشاركين الذين شاركوا في الاستطلاع الخاص بالتقرير أن تعلم لغة جديدة ، وتحديدا الإنجليزية، سيساعدهم على التقدم في حياتهم المهنية.

وأوضح التقرير، الذي شمل 4000 شخص في أربعة بلدان (الولايات المتحدة UKوالهند والبرازيل) لمعرفة المهارات التي كانوا يعطونها الأولوية لتطويرهم الوظيفي، أنه عبر الأسواق، ينظر إلى الدورات القصيرة والتدريب الذي يرعاه صاحب العمل والشهادات الجامعية على أنها الأكثر احتياجا، للارتقاء من المناصب الحالية. وقد اعتبر هذا صحيحا بشكل خاص في الهند ، حيث كان الشهادات من المنظمات المهنية (34٪) ومن المنصات (34٪) هما النوعان الأولان من التعليم الذي شعروا بالحاجة إليه للتقدم في حياتهم المهنية. يوضح هذا أن أصحاب العمل الذين يقدمون شهادات ينظر إليهم أيضا على أنهم أكثر جاذبية للسكان العاملين.

يتوقع ما يقرب من 9 من كل 10 (88٪) من العمال الهنود مواصلة التعلم طوال حياتهم المهنية للبقاء على اطلاع دائم. وذكر أكثر من نصف المجيبين الهنود (75٪) أن أصحاب العمل يقدمون المهارات كميزة، ومن بين هؤلاء العمال الذين عرضوا هذه الميزة، يستفيد ما يقرب من 9 من كل 10 (92٪). التعليم Future يظهر الاهتمام بالعمال عبر التركيبة السكانية تفضيلا لبرامج المناهج القصيرة (80٪) وبرامج تعلم اللغة (83٪) وأوراق الاعتماد / الشارات (75٪). لذلك من المرجح أن يبدأ أصحاب العمل في تقديم المزيد من الدورات كمزايا في مكان العمل.

عبر جميع الأجيال في الولايات المتحدة UKوالهند ، تهيمن المهارات البشرية مثل صنع القرار وحل المشكلات على المهارات العليا التي يشعر بالحاجة إليها للتقدم الوظيفي والمهارات التي يتم تطويرها حاليا. في الهند ، تعد المهارات التقنية مثل الذكاء الاصطناعي / ML ومعالجة البيانات والترميز أيضا أولويات عبر الفئات العمرية ، وتحديدا عند التفكير في مهارات المستقبل. عند النظر إلى أفضل المهارات البشرية ذات الاهتمام المستقبلي ، تحتل المهارات اللغوية المرتبة الأولى للعمال الهنود من الجيل Z. يبرز تحسين الإنجليزية كمهارة أساسية للموظفين للتقدم في حياتهم المهنية ، وفقا ل 85٪ من الهنود.

ووجد التقرير أيضا أنه في حين أظهر جيل الألفية وعمال الجيل X مشاعر إيجابية تجاه نموهم الوظيفي الحالي ، كان على 88٪ من الجيل Z إعادة التفكير في مسارهم الوظيفي بسبب عدم اليقين في السنوات الثلاث الماضية. كان عمال الجيل Z أيضا أقل عرضة للشعور بالتفاؤل بشأن حالة سوق العمل مقارنة بجيل الألفية وأكثر عرضة للبحث بنشاط عن وظيفة جديدة مقارنة بالجيل X.

"Today، يعتمد نجاح أي منظمة حديثة على نجاح قوتها العاملة. ومع ذلك ، هناك فجوة مستمرة في المهارات عبر الصناعات والأسواق والتي لها تأثير مباشر على الإنتاجية ،

نمو الأعمال والابتكار. مع انتشار الإنترنت وظهور تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي / ML وعلوم البيانات ، لا يتعين على القوى العاملة تعلم مهارات تقنية جديدة فحسب ، بل أيضا مهارات بشرية ، مما سيجعل عملهم أكثر فعالية. يبرز تقرير توقعات المهارات بوضوح حقيقة أن العمال الهنود يدركون جيدا ضرورات تحسين مهاراتهم ويبحثون عن طرق جديرة بالثقة للتعلم والتطوير.

في بيرسون، تتمثل مهمتنا في دعم رحلة التعلم للقوى العاملة، من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى أدوات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، والدورات القصيرة والشهادات الرقمية عبر مجموعة واسعة من الدورات التي تتراوح من التكنولوجيا الفائقة إلى الرياضة". قال مايكل هاولز ، رئيس مهارات القوة العمل، بيرسون.

توفر سلسلة توقعات المهارات من بيرسون نظرة ثاقبة حيوية حول الاحتياجات الفورية للقوى العاملة الحديثة ، لمساعدة أصحاب العمل والموظفين على مواكبة اتجاهات المهارات والتكيف مع عالم يركز على التكنولوجيا. في حين أن تقرير توقعات المهارات الأول فحص المهارات الأكثر طلبا من وجهة نظر صاحب العمل ، فإن هذه الدراسة الثانية ، وجهة نظر الموظف ، تبحث في المهارات من خلال عدسة الموظف.

نبذة عن بيرسون الهند:

في بيرسون، هدفنا بسيط: إضافة الحياة إلى التعلم مدى الحياة. نحن نؤمن بأن كل فرصة للتعلم هي فرصة لتحقيق اختراق شخصي. لهذا السبب يلتزم موظفو بيرسون البالغ عددهم 20,000 موظف بخلق تجارب تعليمية نابضة بالحياة ومثرية مصممة لإحداث تأثير واقعي. نحن شركة التعلم الرائدة في العالم ، ونخدم العملاء في ما يقرب من 200 دولة بالمحتوى الرقمي والتقييمات والمؤهلات والبيانات. بالنسبة لنا ، التعلم ليس فقط ما نقوم به. هذا هو ما نحن عليه. تفضل بزيارتنا في www.pearsonplc.com

جهة الاتصال الإعلامية:

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب: بهافيا سوري على bhavya.suri@pearson.com